Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»أمام عبدالله بن زايد/ دفعة من الدبلوماسيين الجدد تؤدي اليمين القانونية
    الإمارات

    أمام عبدالله بن زايد/ دفعة من الدبلوماسيين الجدد تؤدي اليمين القانونية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير6 يونيو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 6 يونيو /وام/ أدت دفعة جديدة من الدبلوماسيين، اليمين القانونية أمام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

    حضر مراسم أداء اليمين القانونية معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي خليفة بن شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي لانا زكي نسيبه، وزيرة دولة، ومعالي سعيد بن مبارك الهاجري، وزير دولة، وسعادة عمر عبيد الحصان الشامسي، وكيل وزارة الخارجية، وسعادة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وسعادة عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة سالم بن غافان الجابري، مساعد وزير الخارجية للشؤون العسكرية والأمنية، وسعادة م. عبدالله محمد البلوكي، وكيل وزارة مساعد لشؤون الخدمات المساندة، وسعادة فيصل لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية، وسعادة سيف عبدالله الشامسي، وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم، إلى جانب عدد من مديري الإدارات والمسؤولين بالوزارة.

    وعقب مراسم أداء اليمين القانونية، هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الدبلوماسيين الجدد البالغ عددهم 29 دبلوماسيا ودبلوماسية، متمنيا لهم النجاح والتميز في أداء مهامهم ومسؤولياتهم المقبلة.

    وأعرب سموه عن ثقته في الكفاءات الوطنية الشابة المنضمة حديثا إلى السلك الدبلوماسي، مؤكدا أهمية الدور الذي يضطلعون به في تعزيز السمعة المتميزة للدولة عالميا وتعزيز حضورها على الساحتين الإقليمية والدولية، وترسيخ مكانتها شريكا موثوقا وداعمًا للاستقرار والتنمية.

    وأكد سموه أن دولة الإمارات تواجه التحديات كافة بكفاءة وثقة واقتدار، وتحولها إلى فرص واعدة لتحقيق المزيد من النمو والازدهار، كما تمضي قدما في توطيد أواصر التعاون الإيجابي والشراكات المثمرة مع الدول الشقيقة والصديقة بما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

    من جانبهم، أعرب الدبلوماسيون الجدد عن بالغ اعتزازهم بالالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية، مؤكدين حرصهم على مواصلة المسيرة الدبلوماسية الرائدة لدولة الإمارات بكل تفان وإخلاص، والاستفادة من الفرص التي تتيحها لهم مهامهم الجديدة بما يمكنهم من أداء واجباتهم بكفاءة عالية وتحقيق تطلعات الدولة وأهدافها المستقبلية، إلى جانب التعريف برسالة الإمارات وقيمها الإنسانية الداعيّة إلى التسامح والتعايش والسلام.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“الطاقة والبنية التحتية” تطلق هاكاثوناً للذكاء الاصطناعي لتطوير حلول تدعم كفاءة الخدمات
    التالي “رئيس غرفة جنوب أفريقيا”: العلاقات الاقتصادية مع الإمارات تشهد نمواً مستداماً ودبي مركز عالمي للاستثمارات

    المقالات ذات الصلة

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    25 يونيو، 2026

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    25 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    اقتصاد

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    بواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026

    نيويورك في 25 يونيو/ وام/ حصل المهندس علي الشمّري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «جلوبال…

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    25 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter