Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»اللجنة العليا للتشريعات في دبي تحتفي بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسها
    الإمارات

    اللجنة العليا للتشريعات في دبي تحتفي بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسها

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير9 يونيو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 9 يونيو/ وام / أكد الدكتور أحمد سعيد بن مسحار الأمين العام للجنة العليا للتشريعات أنَّ تأسيس اللجنة في إمارة دبي منذ 12 عاما شكَّل محطةً مفصلية في مسيرة العمل التشريعي والمؤسسي الوطني؛ مهدت الطريق أمام نقلةٍ نوعية في آليات مراجعة التشريعات وتقييم أثرها ومواءمتها مع المستهدفات التنموية الطموحة لإمارة دبي، ترجمةً للرؤية الاستشرافية والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في الارتقاء بكفاءة المنظومة التشريعية.

    جاء ذلك في كلمة له خلال احتفاء الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي بالذكرى السنوية الثانية عشرة لتأسيس اللجنة، من خلال فعالية خاصة أقيمت تحت شعار “تشريعات تمكِّن المجتمع وتعزز سعادته”، بحضور الدكتور أحمد سعيد بن مسحار، ومحمد جمعة السويدي، مساعد الأمين العام، إلى جانب قيادات الأمانة العامة وكوادرها. 

    وأشار الدكتور أحمد سعيد بن مسحار إلى أن اللجنة تعد صرحاً مؤسسياً وتشريعياً رائداً، تعود جذوره إلى عهد المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراه، عند استحداث مكتب المستشار القانوني لحكومة دبي، مروراً بتأسيس دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، وصولاً إلى مرحلة التحديث التشريعي التي تُوِّجت بمرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عام 2014 بإنشاء اللجنة العليا للتشريعات.

    وسلطت الاحتفالية الضوء على النجاحات المتعاقبة التي حققتها اللجنة العليا للتشريعات على مدار السنوات الماضية، ومن أبرزها نيل وسام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تقديراً لجهود اللجنة في مفاوضات اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، وتحقيق قفزاتٍ نوعية في مُختلف المسارات ذات الأولوية، حيث ارتفع عدد التشريعات المحلية الصادرة من 49 تشريعاً عام 2015 إلى 373 تشريعاً عام 2025، بنمو نسبته 661%، فضلاً عن انتقال تقارير الرقابة التشريعية من الصفر إلى 61 تقريراً سنوياً تغطي 52 جهة حكومية، ووصول متوسط سعادة الجهات الحكومية على مدى خمس سنوات إلى 95%. 

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقHub71: أبوظبي تمضي بخطى راسخة نحو ترسيخ اقتصاد المستقبل
    التالي “الرياضة للجميع والأولمبياد الخاص الإماراتي” يتعاونان لتنفيذ برامج مجتمعية

    المقالات ذات الصلة

    “منتخب الجودو” يعلن القائمة المشاركة في بطولة”جراند برى” بالصين

    24 يونيو، 2026

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    “منتخب الجودو” يعلن القائمة المشاركة في بطولة”جراند برى” بالصين

    24 يونيو، 2026

    “معهد الابتكار التكنولوجي” شريك مؤسس في إرساء معيار عالمي جديد للذكاء الاصطناعي القابل للتحقق والمقاوم للحوسبة الكمية

    24 يونيو، 2026

    لجنة التكامل الاقتصادي تناقش مستجدات مراقبة الأسعار وتوسع الشركات الوطنية بأنشطة الملكية الفكرية

    24 يونيو، 2026

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    الإمارات

    “منتخب الجودو” يعلن القائمة المشاركة في بطولة”جراند برى” بالصين

    بواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026

    بكين في 24 يونيو/ وام/ أعلن اتحاد الإمارات للجودو، اعتماد قائمة المنتخب المشاركة في بطولة…

    “معهد الابتكار التكنولوجي” شريك مؤسس في إرساء معيار عالمي جديد للذكاء الاصطناعي القابل للتحقق والمقاوم للحوسبة الكمية

    24 يونيو، 2026

    لجنة التكامل الاقتصادي تناقش مستجدات مراقبة الأسعار وتوسع الشركات الوطنية بأنشطة الملكية الفكرية

    24 يونيو، 2026

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter