Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»تقنية»انطلاق التسجيل في برنامج “شباب الطاقة النظيفة” في دبي
    تقنية

    انطلاق التسجيل في برنامج “شباب الطاقة النظيفة” في دبي

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير9 يونيو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 8 يونيو / وام / بدأ مركز الاستدامة والابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي استقبال طلبات التسجيل في الدورة السادسة من برنامج “شباب الطاقة النظيفة”، وذلك في إطار جهوده الدؤوبة لتمكين الشباب وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات المستقبل.

    ويستقطب البرنامج قادة الطاقة الشباب المواطنين المبتكرين، والطلبة الإماراتيين ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عاما، والخريجين الإماراتيين الحاصلين على شهادة جامعية في الهندسة والعلوم من المؤسسات الأكاديمية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    ويتضمن البرنامج ورش عمل وجلسات تعليمية وجولات ميدانية بمشاركة نخبة من الخبراء والعلماء والمتخصصين في تقنيات الطاقة النظيفة.

    ويواكب برنامج “شباب الطاقة النظيفة” توجهات دولة الإمارات لإعداد جيل قادر على مواصلة مسيرة التنمية المستدامة، والاستثمار بالشباب المواطن، وتوفير البيئة الإيجابية الداعمة لرفع مستوى وعيهم حول الاستدامة والطاقة النظيفة والمتجددة.

    ويعزز البرنامج مكانة مركز الاستدامة والابتكار بوصفه منصة عالمية متكاملة لتمكين وتأهيل الشباب، وصقل مهاراتهم وتوجيهها نحو مسارات ذات أثر مستدام، والارتقاء بمشاركتهم الفاعلة في تحقيق إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

    وبلغ إجمالي الخريجين من البرنامج حتى الآن 117 من الإماراتيين الشباب، يشارك العديد منهم في مبادرات ومشاريع بحثية مرتبطة بالاستدامة والابتكار، مستلهمين تجربتهم في البرنامج لمواصلة مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

    وبحلول نهاية البرنامج، سيكتسب المشاركون معارف في مجالات: الطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة، والهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية بتقنية الضخ والتخزين، وطاقة الرياح، والتنقل الكهربائي، والاقتصاد الدائري، وتمويل الطاقة المتجددة، والابتكار، والاستدامة.

    وتنطلق الدفعة السادسة من البرنامج في 20 يوليو 2026 وتستمر لغاية 30 يوليو 2026، ويمكن التسجيل للمشاركة في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني: https://shorturl.at/Pwq4B

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“واتساب” يوقف دعمه لأنظمة “iOS” القديمة نهاية نوفمبر المقبل
    التالي مجموعة “ألف”: مشروع “لينار” امتداد لرؤية الشارقة في تطوير واجهات بحرية

    المقالات ذات الصلة

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    23 يونيو، 2026

    ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة AIREV المتخصصة في الذكاء الاصطناعي المساعد

    23 يونيو، 2026

    “أنثروبيك” تفرض التحقق من الهوية لمستخدمي “كلود” في حالات محددة بدءا من 8 يوليو

    23 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    الإمارات

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    بواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026

    عمان في 24 يونيو/ وام/ أحرزت الطالبة آية محمود منصور الطاهات لقب بطلة تحدي القراءة…

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter