Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»مجموعة عمل الإمارات للبيئة تكرم الفائزين بمسابقتي الرسم البيئي والفن من النفايات لعام 2026
    الإمارات

    مجموعة عمل الإمارات للبيئة تكرم الفائزين بمسابقتي الرسم البيئي والفن من النفايات لعام 2026

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير24 مايو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 23 مايو / وام / كرمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الطلبة الفائزين في الدورة الحادية والعشرين من “مسابقة الرسم البيئي” والدورة الثالثة من “مسابقة الفن من النفايات” لعام 2026، وذلك خلال حفل أقيم في المركز الإسماعيلي بدبي.

    وشهدت المسابقتان مشاركة واسعة بلغت 229 ألفاً و392 طالباً وطالبة من 611 مدرسة في مسابقة الرسم البيئي، و1042 طالباً وطالبة من 361 مدرسة في مسابقة الفن من النفايات، حيث استقطبت الفعاليات مدارس من مختلف إمارات الدولة، بما فيها المؤسسات التعليمية الداعمة لأصحاب الهمم، في خطوة تهدف إلى تعزيز مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي بين الطلبة.

    وأكدت الدكتورة حبيبة المرعشي، الشريك المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، أن حجم المشاركات يعكس وعياً متنامياً لدى الطلبة تجاه القضايا البيئية والاستدامة، مشيرة إلى أن الفن يمثل أداة مؤثرة لتعزيز المسؤولية البيئية وترسيخ أساليب الحياة المستدامة، وقالت إن المجموعة تحرص منذ تأسيسها على دعم الأجيال الشابة وتمكينها من الإسهام الفاعل في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال المقبلة.

    وركزت مسابقة الرسم البيئي على ثلاثة محاور رئيسية للفئات العمرية المختلفة شملت حماية البيئات القطبية، والحفاظ على الأنهار والبحيرات، واستشراف مستقبل كوكب الأرض بحلول عام 2075، بينما استهدفت مسابقة الفن من النفايات تسليط الضوء على مفاهيم إعادة التدوير والاقتصاد الدائري من خلال تنفيذ أعمال فنية ووظيفية باستخدام المواد المهملة، وتولت تقييم المشاركات لجنة تحكيم متخصصة ضمت كلّاً من بهية شهاب من وزارة التربية والتعليم، والفنانة الدكتورة نجاة مكي، والفنانة التشكيلية باري ساجار.

    وثمنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة جهود الجهات الداعمة للمشاركة المدرسية في المسابقتين، معربة عن تقديرها لوزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى جانب المركز الإسماعيلي في دبي والشركات الراعية التي أسهمت في إنجاح هذا الحدث.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقرئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر
    التالي “تريندز” يستشرف مع مراكز فكر أسترالية مسارات أزمة الشرق الأوسط

    المقالات ذات الصلة

    “أكاديمية ربدان” تطلق ماجستير العلوم في الجرائم المالية

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    بقيادة إماراتية/ الاتحاد الدولي للسيارات يحقق أقوى نتائجه التشغيلية ويعزز أرباحه

    25 يونيو، 2026

    “أكاديمية ربدان” تطلق ماجستير العلوم في الجرائم المالية

    25 يونيو، 2026

    “دي بي ورلد الخيرية” و”مدينة إكسبو دبي” تتعاونان لتوسيع نطاق الابتكارات عالية الأثر في أفريقيا

    25 يونيو، 2026

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    25 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    رياضة

    بقيادة إماراتية/ الاتحاد الدولي للسيارات يحقق أقوى نتائجه التشغيلية ويعزز أرباحه

    بواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026

    دبي في 25 يونيو /وام/ أعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” تحقيق أقوى نتائجه التشغيلية خلال…

    “أكاديمية ربدان” تطلق ماجستير العلوم في الجرائم المالية

    25 يونيو، 2026

    “دي بي ورلد الخيرية” و”مدينة إكسبو دبي” تتعاونان لتوسيع نطاق الابتكارات عالية الأثر في أفريقيا

    25 يونيو، 2026

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter