Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»مسؤولون: الإمارات تعزز حضورها في “أرتميس” لبناء وجود بشري مستدام على القمر
    الإمارات

    مسؤولون: الإمارات تعزز حضورها في “أرتميس” لبناء وجود بشري مستدام على القمر

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير20 مايو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 19 مايو /وام/ أكد مسؤولون في مركز محمد بن راشد للفضاء أن دولة الإمارات تواصل تعزيز حضورها في قطاع الفضاء العالمي، وترسيخ دورها كشريك رئيسي في تطوير مشاريع الفضاء المستقبلية، وذلك في إطار رؤية القيادة الرشيدة وإستراتيجية الدولة الهادفة إلى بناء قطاع فضائي متقدم ومستدام.

    وقال معالي طلال حميد بالهول الفلاسي، نائب رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، إن المجلس الأعلى للفضاء يواصل بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، استشراف مستقبل القطاع، وتعزيز دور دولة الإمارات كشريك أساسي في بناء وجود مستدام للبشر خارج كوكب الأرض، إلى جانب دعم تقدم العلوم والمعرفة من خلال المشاركة الفاعلة في برنامج “أرتميس”، والعمل على تطوير البنية التحتية اللازمة لدعم وجود بشري مستدام على سطح القمر.

    من جانبه، أكد معالي حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، أن دعم القيادة الرشيدة يمثل الركيزة الأساسية للتطور المستمر الذي يشهده قطاع الفضاء الوطني، مشيرا إلى أن مشاركة الدولة في برنامج “أرتميس” تعكس التزام الإمارات بتعزيز حضورها في المشاريع الدولية الكبرى، وترسيخ مكانتها كشريك موثوق وداعم للابتكار ومساهم فاعل في تطوير علوم وتقنيات الفضاء المستقبلية على المستوى العالمي.

    بدوره، قال سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إن دولة الإمارات تمضي بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نحو تعزيز مساهمتها في برنامج “أرتميس”، من خلال تطوير البنية التحتية الداعمة للوجود البشري المستدام على سطح القمر، وإطلاق المهمات المستدامة وإمداداتها، لافتا إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للفضاء استعرض التقدم المحرز في هذا الملف، وناقش الخطوات المقبلة لتعزيز جاهزية الدولة لمراحل التنفيذ القادمة ضمن البرنامج.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقسهيل المزروعي: تصفير البيروقراطية ثقافة حكومية
    التالي إعلان مواعيد مباريات دبي لكرة السلة في نصف نهائي الدوري الأدرياتيكي

    المقالات ذات الصلة

    “مختبر الابتكار التشريعي” بعجمان يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد

    26 يونيو، 2026

    “أوقاف دبي” و”جود” تعززان التعاون لتطوير مشاريع وقفية مجتمعية مستدامة

    26 يونيو، 2026

    “التربية والتعليم” تطلق مشروع “نوفا” للتحول المؤسسي الشامل المدعوم بالذكاء الاصطناعي

    26 يونيو، 2026

    “أكاديمية ربدان” تطلق ماجستير العلوم في الجرائم المالية

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    “مختبر الابتكار التشريعي” بعجمان يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد

    26 يونيو، 2026

    المكسيك تفوز على التشيك وتتأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم

    26 يونيو، 2026

    “أوقاف دبي” و”جود” تعززان التعاون لتطوير مشاريع وقفية مجتمعية مستدامة

    26 يونيو، 2026

    “منتخب البولينج” يشارك في بطولة العالم للشباب بماليزيا

    26 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    الإمارات

    “مختبر الابتكار التشريعي” بعجمان يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد

    بواسطة فريق التحرير26 يونيو، 2026

    عجمان، في 25 يونيو /وام/ نظمت دائرة الموارد البشرية بعجمان “مختبر الابتكار التشريعي”؛ لمناقشة اللائحة…

    المكسيك تفوز على التشيك وتتأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم

    26 يونيو، 2026

    “أوقاف دبي” و”جود” تعززان التعاون لتطوير مشاريع وقفية مجتمعية مستدامة

    26 يونيو، 2026

    “منتخب البولينج” يشارك في بطولة العالم للشباب بماليزيا

    26 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter