Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية مستجدات الأوضاع الإقليمية
    الإمارات

    عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية مستجدات الأوضاع الإقليمية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير19 مارس، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 19 مارس /وام/ بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين ووزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة، مستجدات الأوضاع الإقليمية، مع استمرار الاعتداءات الصاروخية الإيرانية الغاشمة والإرهابية التي تستهدف دولة الإمارات وعدداً من الدول الشقيقة.

    وأجرى سموه مباحثات هاتفية مع معالي الدكتور سوبرامنيام جايشانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، ومعالي ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية، وسعادة بيكا هافيستو، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان.

    وبحثوا خلال الاتصالات تأثيرات هذه التطورات في أمن واستقرار المنطقة، وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد العالمي وأمن إمدادات الطاقة.

    وأعربوا عن إدانتهم الشديدة لهذه الاعتداءات الصاروخية الغاشمة والإرهابية، مؤكدين أنها تمثل انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتهديداً مباشراً لأمن الدول وسيادتها واستقرار المنطقة.

    وشددوا على حق الدول التي تعرضت لهذه الاعتداءات في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها، وصون أمن مواطنيها والمقيمين والزائرين، بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي.

    كما أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصالات، عن تقديره لمواقف التضامن التي أبدتها الدول الشقيقة والصديقة تجاه دولة الإمارات، مؤكداً سلامة جميع المقيمين والزائرين على أرضها.

    وجرى خلال الاتصالات الهاتفية أيضاً بحث سبل تعزيز التعاون الدولي وتكثيف الجهود المشتركة، بما يسهم في صون الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

    من ناحية أخرى ، قدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي مع معالي ناصر بوريطة، خالص التهاني والتبريكات إلى المملكة المغربية الشقيقة بمناسبة فوز المنتخب المغربي لكرة القدم بكأس الأمم الإفريقية 2025.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقظهور لنجاة الصغيرة يفرح جمهورها.. والفنانة ترد
    التالي اعتماد مشاركة 8 فرق في بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس السوبر للكرة الطائرة

    المقالات ذات الصلة

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    25 يونيو، 2026

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف عمر سعيد البدواوي

    25 يونيو، 2026

    في إنجاز عالمي للإمارات / أبوظبي تستضيف أكبر تجمع ديني متعدد الأديان في العالم عام 2027

    24 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    25 يونيو، 2026

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف عمر سعيد البدواوي

    25 يونيو، 2026

    “السفر العربي 2026” يستعرض مرونة دبي ودورها في الربط العالمي ومستقبل السياحة

    24 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    الإمارات

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    بواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026

    دبي في 24 يونيو/وام/ بدأت الجهات الحكومية في دبي تطبيق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026،…

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف عمر سعيد البدواوي

    25 يونيو، 2026

    “السفر العربي 2026” يستعرض مرونة دبي ودورها في الربط العالمي ومستقبل السياحة

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter