Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»اقتصاد» 834 مليون درهم أرباح “دو” في الربع الأول
    اقتصاد

     834 مليون درهم أرباح “دو” في الربع الأول

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير22 أبريل، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 22 أبريل/ وام / ارتفع صافي أرباح شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 15.5% إلى 834 مليون درهم.

    ونمت الإيرادات بنسبة 6.9% على أساس سنوي لتصل إلى 4.1 مليار درهم.

    وارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 11.7% لتصل إلى 2 مليار درهم، وتوسع هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بمقدار 2.1 نقطة مئوية ليبلغ 49.5%.

    وواصلت الشركة تحقيق تدفقات نقدية قوية، حيث ارتفع التدفق النقدي الحر من العمليات التشغيلية 14.2% إلى 1.7 مليار درهم.

    ونجحت الشركة في إعادة تمويل وترتيب تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة ملياري درهم في شهر أبريل، بشروط محسَّنةٍ وأجل استحقاق يمتد لسبع سنوات، ما يعزز مرونتها المالية ومتانة وضعها الائتماني.

    وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إن “دو” استهلت عام 2026 بزخم تجاري قوي وأسس متينة لعملياتها التشغيلية عبر مختلف قطاعات أعمالها بما في ذلك خدمات الهاتف المتحرك والثابت وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    ونمت قاعدة مشتركي خدمات الهاتف المتحرك خلال الربع الأول 6.1% على أساس سنوي لتصل إلى 9.7 مليون مشترك.

    وبلغ صافي المشتركين الجدد في خدمات الهاتف المتحرك خلال الاثني عشر شهراً الماضية 555 ألف مشترك.

    وارتفعت شريحة مشتركي الدفع الآجل 9.6% على أساس سنوي لتصل إلى 2 مليون مشترك، فيما نمت قاعدة مشتركي الدفع المسبق 5.2% على أساس سنوي إلى 7.7 مليون مشترك.

    وواصلت قاعدة خدمات الهاتف الثابت أداءها خلال الربع الأول، حيث ارتفعت بنسبة 6.3% على أساس سنوي لتصل إلى 745 ألف مشترك.

    وارتفعت إيرادات خدمات الهاتف المتحرك خلال الربع الأول 7.2% على أساس سنوي لتصل إلى 1.8 مليار درهم، فيما ارتفعت إيرادات خدمات الهاتف الثابت خلال الربع الأول 11.1% إلى 1.2 مليار درهم.

    وزادت “الإيرادات الأخرى” خلال الربع الأول 2.3% لتصل إلى 1.2 مليار درهم.

    وبلغ الإنفاق الرأسمالي خلال الربع الأول 386 مليون درهم.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقانطلاق “الأشواط التحضيرية” لبطولة فزاع للغوص الحر “الحياري”
    التالي “حكماء المسلمين” : حماية الأرض مسؤولية أخلاقية وإنسانية

    المقالات ذات الصلة

    الإمارات تشارك في الدورة الـ47 لأعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية

    25 يونيو، 2026

    “دبي الإسلامي” يطلق سلسلة لتمويل التحول المستدام للقطاعات ذات الأولوية

    25 يونيو، 2026

    “التخطيط والمساحة” بالشارقة تبحث آليات تطوير استثمار الأراضي الحكومية

    25 يونيو، 2026

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    25 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026

    الإمارات تشارك في الدورة الـ47 لأعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية

    25 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    رياضة

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    بواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026

    أبوظبي في 25 يونيو/ وام/ أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، عن اكتمال الاستعدادات…

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026

    الإمارات تشارك في الدورة الـ47 لأعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter