Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»مبادرة “نعمة”: المؤتمر والمعرض الزراعي الإماراتي منصة تعزز كفاءة منظومة الأمن الغذائي وتقليل الهدر
    الإمارات

    مبادرة “نعمة”: المؤتمر والمعرض الزراعي الإماراتي منصة تعزز كفاءة منظومة الأمن الغذائي وتقليل الهدر

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير23 أبريل، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    العين في 23 أبريل /وام/ أكدت خلود حسن النويس، الرئيس التنفيذي للاستدامة في مؤسسة الإمارات أمين عام مبادرة “نعمة” أن المؤتمر والمعرض الزراعي الإماراتي 2026 الذي يقام حاليا في مركز أدنيك العين ويستمر حتى 26 أبريل الجاري منصة مهمة تبرز أحدث الممارسات والتقنيات، بما في ذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تسهم في تعزيز كفاءة منظومة الأمن الغذائي في الدولة.

    وأكدت خلود حسن النويس في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام) أن مشاركة المبادرة في النسخة الثانية من المؤتمر تستهدف تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الفاعلة في القطاع الزراعي، والاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات التي تسهم في رفع كفاءة منظومة الإنتاج الغذائي، وتقليل الفقد والهدر عبر سلسلة الإمداد.

    وأوضحت أن مبادرة “نعمة” تسعى من خلال هذه المشاركة إلى دعم الجهود الرامية إلى الحد من كميات الغذاء المفقودة قبل وصولها إلى المستهلك، إلى جانب التعرف على الابتكارات والتقنيات المتخصصة التي تسهم في بناء أنظمة غذائية أكثر استدامة.

    وأضافت أن المبادرة الوطنية “نعمة” ترتكز على خمسة محاور رئيسية تشمل رفع مستوى الوعي المجتمعي، وبناء الشراكات الاستراتيجية، ودعم تطوير التشريعات، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة، إلى جانب تعزيز السلوكيات المستدامة الهادفة إلى تقليل هدر الغذاء.

    وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف خفض هدر الغذاء بنسبة 50% بحلول عام 2030، وذلك من خلال تكامل الجهود مع مختلف الجهات والمؤسسات عبر سلسلة الإمداد الغذائي.

    وأوضحت النويس أنه تم خلال المعرض توقيع اتفاقية تعاون مع شركة (سلال)، تهدف إلى تعزيز الشراكة في مجال إعادة توجيه فائض الأغذية من المزارعين إلى الفئات المستحقة، بما يسهم في تقليل الهدر الغذائي وتعظيم الاستفادة من الموارد في العمل الخيري والإنساني.

    ووصفت الاتفاقية بأنها خطوة مهمة في مسيرة تحقيق أهداف الاستدامة الغذائية في الدولة تعكس التزام مختلف الجهات بتبني حلول مبتكرة تسهم في الحد من فقد وهدر الغذاء.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقبلدية مدينة العين تستعرض مشاريعها الرائدة خلال المؤتمر والمعرض الزراعي الإماراتي 2026
    التالي مهرجان “سهم العين” يختتم فعالياته بمشاركة 368 لاعبا ولاعبة

    المقالات ذات الصلة

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026

    “الوطني لاتحادي” يواصل مشاركته في المؤتمر 20 لمجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في باكو

    25 يونيو، 2026

    “بريسايت” تُعلن عن الدفعة الثانية من الشركات العالمية المنضمّة إلى برنامجها لمسرّع الذكاء الاصطناعي

    25 يونيو، 2026

    تعاون بين “صحة أبوظبي” وM42 و”ماموث بيوساينسز” لتطوير علاجات التعديل الجيني والأبحاث السريرية

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    انطلاق فعاليات النشاط الصيفي لـ”دبي لأصحاب الهمم”

    25 يونيو، 2026

    “كهرباء ومياه دبي” تحصد 11 تصنيفاً عالمياً متقدماً في المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

    25 يونيو، 2026

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026

    “محاكم مركز دبي المالي” تعزّز الوساطة التجارية

    25 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    رياضة

    انطلاق فعاليات النشاط الصيفي لـ”دبي لأصحاب الهمم”

    بواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026

    دبي في 25 يونيو/ وام/ أطلق نادي دبي لأصحاب الهمم، النسخة العاشرة من نشاطه الصيفي…

    “كهرباء ومياه دبي” تحصد 11 تصنيفاً عالمياً متقدماً في المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

    25 يونيو، 2026

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026

    “محاكم مركز دبي المالي” تعزّز الوساطة التجارية

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter