Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»مسؤولون: الإمارات تعزز حضورها في “أرتميس” لبناء وجود بشري مستدام على القمر
    الإمارات

    مسؤولون: الإمارات تعزز حضورها في “أرتميس” لبناء وجود بشري مستدام على القمر

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير20 مايو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 19 مايو /وام/ أكد مسؤولون في مركز محمد بن راشد للفضاء أن دولة الإمارات تواصل تعزيز حضورها في قطاع الفضاء العالمي، وترسيخ دورها كشريك رئيسي في تطوير مشاريع الفضاء المستقبلية، وذلك في إطار رؤية القيادة الرشيدة وإستراتيجية الدولة الهادفة إلى بناء قطاع فضائي متقدم ومستدام.

    وقال معالي طلال حميد بالهول الفلاسي، نائب رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، إن المجلس الأعلى للفضاء يواصل بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، استشراف مستقبل القطاع، وتعزيز دور دولة الإمارات كشريك أساسي في بناء وجود مستدام للبشر خارج كوكب الأرض، إلى جانب دعم تقدم العلوم والمعرفة من خلال المشاركة الفاعلة في برنامج “أرتميس”، والعمل على تطوير البنية التحتية اللازمة لدعم وجود بشري مستدام على سطح القمر.

    من جانبه، أكد معالي حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، أن دعم القيادة الرشيدة يمثل الركيزة الأساسية للتطور المستمر الذي يشهده قطاع الفضاء الوطني، مشيرا إلى أن مشاركة الدولة في برنامج “أرتميس” تعكس التزام الإمارات بتعزيز حضورها في المشاريع الدولية الكبرى، وترسيخ مكانتها كشريك موثوق وداعم للابتكار ومساهم فاعل في تطوير علوم وتقنيات الفضاء المستقبلية على المستوى العالمي.

    بدوره، قال سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إن دولة الإمارات تمضي بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نحو تعزيز مساهمتها في برنامج “أرتميس”، من خلال تطوير البنية التحتية الداعمة للوجود البشري المستدام على سطح القمر، وإطلاق المهمات المستدامة وإمداداتها، لافتا إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للفضاء استعرض التقدم المحرز في هذا الملف، وناقش الخطوات المقبلة لتعزيز جاهزية الدولة لمراحل التنفيذ القادمة ضمن البرنامج.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقسهيل المزروعي: تصفير البيروقراطية ثقافة حكومية
    التالي إعلان مواعيد مباريات دبي لكرة السلة في نصف نهائي الدوري الأدرياتيكي

    المقالات ذات الصلة

    شرطة عجمان تكثف حملات التوعية والمبادرات لمكافحة المخدرات

    26 يونيو، 2026

    “مختبر الابتكار التشريعي” بعجمان يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد

    26 يونيو، 2026

    “أوقاف دبي” و”جود” تعززان التعاون لتطوير مشاريع وقفية مجتمعية مستدامة

    26 يونيو، 2026

    “التربية والتعليم” تطلق مشروع “نوفا” للتحول المؤسسي الشامل المدعوم بالذكاء الاصطناعي

    26 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    شرطة عجمان تكثف حملات التوعية والمبادرات لمكافحة المخدرات

    26 يونيو، 2026

    الذهب يتجه لخسارته الأسبوعية الرابعة على التوالي

    26 يونيو، 2026

    اختيار علي محمد الخوري عضوا بالمجلس الاستشاري الدولي لميناء هاينان للتجارة الحرة في الصين

    26 يونيو، 2026

    “مختبر الابتكار التشريعي” بعجمان يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد

    26 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    الإمارات

    شرطة عجمان تكثف حملات التوعية والمبادرات لمكافحة المخدرات

    بواسطة فريق التحرير26 يونيو، 2026

    عجمان في 26 يونيو/ وام/ تواصل القيادة العامة لشرطة عجمان، ممثلةً بإدارة مكافحة المخدرات، جهودها…

    الذهب يتجه لخسارته الأسبوعية الرابعة على التوالي

    26 يونيو، 2026

    اختيار علي محمد الخوري عضوا بالمجلس الاستشاري الدولي لميناء هاينان للتجارة الحرة في الصين

    26 يونيو، 2026

    “مختبر الابتكار التشريعي” بعجمان يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد

    26 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter