Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان هاتفياً العلاقات الأخوية وتطورات الأوضاع الإقليمية
    الإمارات

    عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان هاتفياً العلاقات الأخوية وتطورات الأوضاع الإقليمية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير10 يونيو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 10 يونيو/ وام/ بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، مع معالي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية، العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون والشراكة الإستراتيجية في مختلف المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

    وناقش سموه مع معالي الدكتور بدر عبدالعاطي، تطورات الأوضاع الإقليمية، وتداعيات الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة التي استهدفت دولة الإمارات وعدداً من الدول الشقيقة.

    كما بحث الجانبان سبل تعزيز الجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار، وصون السلم الإقليمي، وتحقيق السلام المستدام في المنطقة.

    واستعرض سموه ومعالي الدكتور بدر عبدالعاطي، التطورات في قطاع غزة وأهمية تنفيذ كافة استحقاقات خطة فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.

    وناقش سموه، خلال الاتصال الهاتفي مع وزير الخارجية المصري، الأوضاع في لبنان، مشيراً إلى موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، ودعمها لكل ما يحقق الاستقرار والتنمية والازدهار لشعبه الشقيق.

    وناقش الاتصال أيضا التطورات المأساوية للحرب الأهلية في السودان، وأهمية دعم كافة المساعي الهادفة إلى التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف دائم لإطلاق النار، ووضع حد للمعاناة الإنسانية، بما يضمن حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية.

    كما تطرق سموه خلال المحادثات الهاتفية مع معالي الدكتور بدر عبدالعاطي إلى أهمية تغليب الحلول السياسية، ودعم عملية انتقال مدني شاملة ومستقلة، تعكس تطلعات الشعب السوداني نحو الأمن والاستقرار والحياة الكريمة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“غرفة تجارة دبي” تطلق مجموعة عمل دبي للمقاولات لتعزيز تنافسية القطاع
    التالي شركة جايا للمواد الحيوية تحصل على براءة اختراع أوروبية لتصنيع البلاستيك الخالي من حمض البولي لاكتيك

    المقالات ذات الصلة

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    24 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    “معهد الابتكار التكنولوجي” شريك مؤسس في إرساء معيار عالمي جديد للذكاء الاصطناعي القابل للتحقق والمقاوم للحوسبة الكمية

    24 يونيو، 2026

    لجنة التكامل الاقتصادي تناقش مستجدات مراقبة الأسعار وتوسع الشركات الوطنية بأنشطة الملكية الفكرية

    24 يونيو، 2026

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    اقتصاد

    “معهد الابتكار التكنولوجي” شريك مؤسس في إرساء معيار عالمي جديد للذكاء الاصطناعي القابل للتحقق والمقاوم للحوسبة الكمية

    بواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026

    أبوظبي – سان فرانسيسكو في 24 يونيو/ وام/ أعلنت شركة “OPAQUE” أمس، خلال مشاركتها في…

    لجنة التكامل الاقتصادي تناقش مستجدات مراقبة الأسعار وتوسع الشركات الوطنية بأنشطة الملكية الفكرية

    24 يونيو، 2026

    آية الطاهات بطلة لتحدي القراءة العربي في الأردن

    24 يونيو، 2026

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter