Close Menu
الرؤيةالرؤية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الرؤيةالرؤية
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    الرؤيةالرؤية
    الرئيسية»الإمارات»عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع عدد من وزراء الخارجية تداعيات الاعتداءات الصاروخية الإيرانية الغاشمة والإرهابية على الإمارات ودول شقيقة
    الإمارات

    عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع عدد من وزراء الخارجية تداعيات الاعتداءات الصاروخية الإيرانية الغاشمة والإرهابية على الإمارات ودول شقيقة

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير25 مارس، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 26 مارس/ وام/ بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصالات هاتفية مع عدد من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة، تداعيات الاعتداءات الصاروخية الإيرانية الغاشمة والإرهابية على دولة الإمارات وعدد من الدول الشقيقة.

    وأجرى سموه مباحثات هاتفية مع معالي محمد إسحاق دار، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في جمهورية باكستان الإسلامية، ومعالي إيفيت كوبر، وزيرة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة، ومعالي خوسيه مانويل ألباريس، وزير خارجية مملكة إسبانيا، ومعالي جان نويل بارو، وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية، ومعالي يرمك كوشيربايف وزير خارجية جمهورية كازاخستان.

    وبحثت الاتصالات الانعكاسات الخطيرة للتطورات الراهنة على أمن المنطقة واستقرارها، فضلا عن تأثيراتها في الاقتصاد العالمي وأمن إمدادات الطاقة.

    وأعرب سموه وأصحاب المعالي الوزراء عن إدانتهم الشديدة لهذه الاعتداءات الصاروخية الغاشمة والإرهابية التي تمثل انتهاكاً واضحاً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتهديداً مباشراً لأمن الدول وسيادتها واستقرار المنطقة.

    وشددوا على حق الدول التي تعرضت لهذه الاعتداءات في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها، وصون أمن مواطنيها والمقيمين والزائرين، بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي.

    وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصالات الهاتفية، عن تقديره لمواقف التضامن التي أبدتها الدول الشقيقة والصديقة تجاه دولة الإمارات، مؤكدا سلامة جميع المقيمين والزائرين على أرضها.

    وبحث سموه وأصحاب المعالي الوزراء أهمية تعزيز التعاون الدولي وتضافر الجهود المشتركة للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين ، وتلبية تطلعات شعوب المنطقة في التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقبعد حذف مشاهد مخالفة.. إعادة عرض فيلم “سفاح التجمع”
    التالي إثيكال دايموند” مرشح قوي لـ “دبي شيماء كلاسيك

    المقالات ذات الصلة

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    25 يونيو، 2026

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف عمر سعيد البدواوي

    25 يونيو، 2026

    في إنجاز عالمي للإمارات / أبوظبي تستضيف أكبر تجمع ديني متعدد الأديان في العالم عام 2027

    24 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    25 يونيو، 2026

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف عمر سعيد البدواوي

    25 يونيو، 2026

    “السفر العربي 2026” يستعرض مرونة دبي ودورها في الربط العالمي ومستقبل السياحة

    24 يونيو، 2026
    اختيار المحرر
    الإمارات

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    بواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026

    دبي في 24 يونيو/وام/ بدأت الجهات الحكومية في دبي تطبيق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026،…

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف عمر سعيد البدواوي

    25 يونيو، 2026

    “السفر العربي 2026” يستعرض مرونة دبي ودورها في الربط العالمي ومستقبل السياحة

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    • اتصل بنا
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter